You are currently viewing أهمية عمل نشرة أو مجلة خاصة بالشركة
أهمية نشر مجلة في الشركة

أهمية عمل نشرة أو مجلة خاصة بالشركة

إعداد مجلة أو نشرة في الشركة يعد من الأنشطة التي يمكن أن تتبعها إدارة الموارد البشرية في تنمية وتطوير مهارات العاملين . فإعداد مجلة أو نشرة للشركة والتي تهتم بشؤون الشركة أو مجال عملها أو مهارات متعلقة بالعاملين فيها، يعد من الأمور الهامة التي تساهم في تحسين الكثير من المهارات والمعارف والمعلومات، من خلال السماح للعاملين بالنشر في هذه المجلة بالإضافة إلى قرأتها والتعلم والإستفادة من  المعلومات التي تنشر بها خاصة المتعلقه بعملهم.

ومن المهارات والسلوكيات الإيجابية التي تساعد المجلة على خلقها لدى العاملين مايلي:

  1. تطوير المهارات الكتابية لدى العاملين ، فكما أن  إجادة العاملين لمهارات الإتصالات اللفظية أو الشفهية أمر ضروري، فإن المهارات الكتابية لدى العاملين من الأمور التي تعود بالنفع على العمل والشركة.
  2. تطوير مهارة التفكير الإبداعي للعاملين ، من خلال تنمية الأفكار لكتابة مواضيع تتعلق بأعمال الشركة أو مجال السلع أو الخدمات التي تقدمها، أو نشر للقيم وثقافة الشركة بين العاملين، أو عرض تعليمي لمهارة تقنية أو إدارية أو شخصية معينة تتعلق بعمل العاملين وتحسن من أدائهم.
  3. زيادة الثقة لدى العاملين ، بتشجيعهم لعرض أفكارهم وآرائهم في المجلة .
  4. توفير فرصة لدى العاملين للتعرف على أفكار وإتجاهات زملائهم بما يساعد على التعرف على شخصية بعضهم البعض وطريقة تفكيرهم وهذا يعزز من مهارة التعامل مع الآخرين.
  5. زيادة الترابط بين العاملين من خلال الإطلاع على ما يكتبه رؤسائهم أو زملائهم في العمل ومناقشة ذلك معهم مما يعزز من العلاقات الثقافية والإجتماعية بينهم.
  6. تعزيز ثقافة حرية التعبير وعرض الأفكار .
  7. تعزيز هوية الشركة وفلسفتها لدى العاملين والعملاء وأصحاب المصالح.

Sana Omar

محاضرة مستقلة في إدارة الأعمال ومدربة دولية معتمدة من مركز تنمية أعضاء هيئة التدريس جامعة القاهرة – جامعة ميزوري الأمريكية، ومقيمة معتمدة في تقييم الإبداع الكامن من المركز الدولي للتربية الإبتكارية ICIE – ألمانيا.