You are currently viewing إعداد العروض التقديمية مهارة يجب اكتسابها لعرض أعمالك بشكل احترافي

إعداد العروض التقديمية مهارة يجب اكتسابها لعرض أعمالك بشكل احترافي

إعداد العرض التقديمي من المهارة المطلوبة للعمل في عدة مجالات خاصة التي تحتاج لعرض المعلومات أثناء الشرح والتقديم أو عرض صورة لمنتجات وحتى أثناء عرض البيانات والمؤشرات في اجتماعات الأعمال.

وأكثر البرامج شهرة في العروض التقديمية هو برنامج الباوربوينت PowerPoint، والمقدمة من شركة مايكروسوفت Microsoft، وهناك شركات أخرى تقدم برامج شبيه تؤدي نفس الغرض، مثل برنامج Keynote من شركة أبل، وأيضاً Slides من جوجل.

ويعتبر المدربين والمعلمين من أكثر من يستخدم برنامج الباوربوينت PowerPoint وذلك للمميزات التي يقدمها من تسهيل عرض المحتوى وإضافة محتويات مرئية مثل الصورة والفيديو والرسوم البيانية والرموز التعبيري التي تضيف للمحتوى الصامت حياة وروح ومعنى، فتظهره بطريقة جذابة ومشوقة

كما أن العاملين في مجال المبيعات والتسويق والمشاريع يستخدمون البرنامج أيضاً في تقديم عروض البيع للشركات والتسويق للمنتجات وعرض المشاريع أمام أصحاب الشركات والأعمال أو حتى مدرائهم في العمل.

ناهيك عن طلاب الجامعات والمدارس والذي نالهم من التطور في عرض نشاطهم الدراسي ومشاريع التخرج باستخدام الباوربوينت.

في هذا الفيديوهات التالية قدمت شرح مبسط للمبتدئين لمن يرغب في تعلم أساسيات بسيطة عن كيفية استخدام برنامج البوربوينت، مشاهدة ممتعة.

شرح مبدئي لكيفية التعامل مع شرائح برنامج الباوربوينت PowerPoint

محاضرة مكونة من جزئين لكيفية إنشاء العروض التقديمية

الجزء الأول

الجزء الثاني

كيفية عمل فيديو باستخدام الباوربوينت PowerPoint

كيفية تسجيل الصوت على شرائح الباوربوينت PowerPoint وتحويلها إلى فيديو

Sana Omar

محاضرة مستقلة في إدارة الأعمال ومدربة دولية معتمدة من مركز تنمية أعضاء هيئة التدريس جامعة القاهرة – جامعة ميزوري الأمريكية، ومقيمة معتمدة في تقييم الإبداع الكامن من المركز الدولي للتربية الإبتكارية ICIE – ألمانيا.