You are currently viewing تعرف على أكاديمية إعمل بيزنس وخدماتها في مجال التعليم الإلكتروني

تعرف على أكاديمية إعمل بيزنس وخدماتها في مجال التعليم الإلكتروني

عندما تحلل وضع التعليم الإلكتروني الآن ولاسيما في الوطن العربي، ستجد أنه يخطو خطوات حثيثة نحو الوصول إلى مستوى جيد من الاحترافية، وبالرغم من محاولة البعض في تشويه مستوى الجودة الممنوحة أو طبيعة المحتوى كورسات الذي قد لا يرتبط بسوق العمل بشيء، إلا أن هنالك العديد من النماذج المشرفة التي يمكن أن تضعها فى مقارنة جادة مع مستوى التعليم الإلكتروني الأجنبي بسهولة.

من هذه المنصات منصة أكاديمية إعمل بيزنس الرقمية، وهي منصة تعليمية متخصصة في تقديم المحتوى الرقمي أون لاين في مختلف المجالات المطلوبة في السوق، بداية من تعلم المهارات الشخصية البسيطة وصولًا إلى إتقان المهارات المهنية والحصول على الماجستير والدكتوراه المهنية كذلك.

في السطور التالية، سنتعرف سويًا على أكاديمية إعمل بيزنس بالتفصيل، بداية فما الذي يميزها عن غيرها من المنصات التعليمية الأخرى، وصولًا لكيفية الاشتراك في خدماتها سواء كنت متدرب راغب في تطوير مهاراتك الشخصية والمهنية أو محاضر ترغب في مشاركة خبراتك مع الآخرين.

ما الذي يميز كورسات أكاديمية إعمل بيزنس عن المنصات الأخرى؟

أكاديمية إعمل بيزنس كما يعرفها الكثير هي مشروع تعليمي تابع للمهندس محمد الباز، رائد الأعمال وصاحب مجموعة الباز، وهو مشروع بدأ تأسيسه فعليًا عام 2017م كموقع إلكتروني ضخم يضم كورسات ودورات تدريبية متنوعة في مختلف المجالات ولاسيما التسويق والإدارة وريادة الأعمال.

البداية الحقيقية لأكاديمية إعمل بيزنس كانت قبل هذا التاريخ بـ 4 سنين، حيث شهد عام 2013م انطلاقة الاكاديمية الأولي وذلك في صورة صفحة تعليمية على الفيس بوك تهدف إلى تبسيط العلوم الإدارية والتسويقية الحديثة باللغة العربية الفصحى.

بالتدريج نجحت الأكاديمية بجودة محتواها وبراعة المحاضرين فيها في جذب قطاع كبير من المتابعين ولاسيما رواد الأعمال الناشئين والموظفين الطموحين، فكان هذه هي النقطة التي منها تحولت هذه الصفحة إلى كيان قانوني يهدف إلى مساعدة المتدربين إلى دخول سوق العمل بقوة وبمهارات مطلوبة بالفعل لا زائدة عن الحاجة.

منذ انطلاقها وأكاديمية إعمل بيزنس تمتع بميزة جعلتها تتقدم في الصدارة من البداية، وهي أن المنهج المقدم على موقعها الإلكتروني لم يكن الغرض منه أبدًا هو ملء ساعات تسجيلية بدون اهتمام بجودة المحتوى، بل أن كان جودة المحتوى ومناسبته للتطورات الأخيرة في المجال وطبيعة السوق هو المؤشر الذي تلجأ إليه الاكاديمية دائمًا قبل تقديم أي كورس حديث.

بجانب جودة المحتوى المقدم، حرصت الأكاديمية على أن يكون محتواها مقدم باللغة العربية الفصحى السلس، وذلك لمساعدة المتدربين على التغلب على حاجز اللغة في صعوبة التعلم، كما حرصت أن يكون المحاضرين يجمعون ما بين

الجانب التطبيقي والعلمي، بحيث لا تتعارض الخبرات الأكاديمية مع الخبرات المهنية كذلك.

تتميز كورسات ودورات أكاديمية إعمل بيزنس بكونها ذات سعر رمزي مناسب لجودة الخدمة المقدمة، كما أن طبيعة الاشتراكات فيها لا تكون مقصورة على كورس واحد أو اثنان، بل بمجرد الاشتراك في الدورات التدريبية تمتلك صلاحية كاملة لجميع الكورسات الموجودة على المنصة.

تمتلك أكاديمية إعمل بيزنس تنوع في طبيعة المجالات التي يتم تناولها على الموقع الإلكتروني وذلك في عدد دورات وصلت حتى الآن إلى 369 دورة تدريبية و477 فيديو تعليمي في الفروع الآتية:

  1. ريادة الأعمال بواقع 45 كورس متخصص.
  2. المحاسبة والإدارة المالية بواقع 26 كورس متخصص.
  3. الموارد البشرية بواقع 26 كورس متخصص.
  4. التسويق الإلكتروني بواقع 34 كورس متخصص.
  5. الإدارة بواقع 45 كورس متخصص.
  6. التسويق بواقع 29 كورس متخصص.
  7. خدمة العملاء بواقع 7 كورسات متخصصة.
  8. إدارة سلاسل الإمداد بواقع 42 كورس متخصص.
  9. المهارات الشخصية بواقع 45 كورس متخصص.
  10. التسويق العقاري بواقع 9 كورسات متخصصة.
  11. إدارة الجودة بواقع 11 كورس متخصص.
  12. تكنولوجيا المعلومات بواقع 10 كورسات
  13. المبيعات بواقع 25 كورس متخصص.
  14. اللغة الإنجليزية بواقع 16 كورس.
  15. العمل عن بعد بواقع 4 كورسات حتى الآن.
  16. القانون بواقع 10 كورسات متخصصة.
  17. الاقتصاد بواقع 3 كورسات حتى الآن.

بجانب الدورات التعليمية تقدم أكاديمية إعمل بيزنس خدمات أخرى متكاملة لمسار تعليمي مستمر وذلك في صورة الخدمات الآتية:

  1. الدبلومات المهنية الشاملة
  2. الشهادات الدولية
  3. البرامج المهنية المتخصصة
  4. الاستشارات المهنية للأفراد والشركات.
  5. الماجستير المهني لإدارة الأعمال أون لاين MBA.
  6. الدكتوراه المهنية لإدارة الأعمال أون لاين DBA.
  7. ملخصات الكتب العالمية باللغة العربية الفصحى.
  8. الـ pdf والـ templates الجاهزة للتحميل.
  9. الندوات واللقاءات الحية أوف لاين وأون لاين.
  10. دراسات الحالة وقصص النجاح المصورة على لسان رواد الأعمال الناجحين.

بجانب تميز خدمات أكاديمية إعمل بيزنس التعليمية وتفرعها في العديد من المستويات، إلا أن تمييزها لا يقتصر على هذه النقطة فقط؛ فبجانب ما سبق، تتميز الأكاديمية أيضًا بكونها حاصلة على شهادة الأيزو 8-21001 ISO التعليمية لجودتها في الجوانب الإدارية والفنية والتعليمية المختلفة.

كما أن الأكاديمية تحظى باعتماد محلي وإقليمي ودولي من العديد من الجهات التعليمية سواء في مصر أو السعودية أو أمريكيا وغيرها من الجهات. هذا بالطبع بجانب شركاء النجاح المنتشرين في صورة غرف تجارية ومسرعات وحضانات أعمال ووسائل إعلامية ومؤسسات تعليمية وشركات توظيف كذلك.

هل كورسات أكاديمية إعمل بيزنس مجانية؟

نعم ولا، فالمحتوى المقدم على أكاديمية إعمل بيزنس هو في الأصل محتوى مدفوع في الغالب، لكن هذا لا يخلو أن هنالك كثير من الكورسات التي يتم رفعها بشكل دوري يتم تقديمها مجانًا للمستخدمين. كما أن الأكاديمية تقدم خدمات أخرى مجانية يمكن الاستفادة منها بسهولة في التحصيل العلمي والتطوير الشخصي بمجرد الاشتراك.

يمكنك الاستفادة بقسم الندوات واللقاءات في الموقع، وفيه يتم تسجيل كافة الورش التي تقوم الأكاديمية بإعدادها ومن ثم رفعها مجانًا على المنصة لإتاحتها للمتابعين مجانًا. كما تقوم الأكاديمية أيضًا بتوفير مخلصات الكتب العالمية والمتخصصة في الإدارة وريادة الأعمال والتسويق مجانًا كذلك.

بجانب ما سبق، تقوم الأكاديمية بتوفير مستندات مصغرة pdf لأهم الموضوعات الهامة في ريادة الأعمال كالشراكة والتسويق وخطة العمل وpitch dick وغيرها مجانًا للمستخدمين بمجرد تسجيل البيانات، هذا بالطبع بجانب القوالب الجاهزة التي ستساعدك في إنهاء عملك بسهولة ويسر ولا تحتاج فيها إلى أكثر من ملء البيانات المطلوبة.

حتى المحتوى المدفوع في أكاديمية إعمل بيزنس يعد مجانيًا إذا تم مقارنته بالجودة والتخصص التي يتم فيه تناول الموضوعات، كما كون الاشتراك المدفوع في المنصة يجعلك تمتلك الصلاحية لزيارة جميع الكورسات بمختلف أعدادها ومجالاتها، يجعلك تمتلك مكتبة رقمية احترافية في يديك بأقل سعر ممكن.

كيف يمكنك الاشتراك في كورسات أكاديمية إعمل بيزنس؟

تختلف طبيعة الاشتراك في كورسات أكاديمية إعمل بيزنس طبقًا للغرض الذي تنشده؛ فإذا كنت متدرب ومهتم بمجال التسويق الإلكتروني ولنقل كورس التسويق بالعمولة، كل ما ستقوم به هو الآتي:

  1. زيارة كورس التسويق بالعمولة على الموقع الرسمي للمنصة أو بالبحث عنه في محرك البحث.
  2. الضغط على خيار اشترك الآن الموجود يسار المحتوى الخاص بالكورس.
  3. عند الضغط على خيار اشترك، سيتم تحويلك إلى صفحة التسجيل كمستخدم جديد.
  4. قم بملء البيانات المطلوبة ومن ثم قم بتأكيد الاشتراك من خلال الرسالة المرسلة بالكود على هاتفك المحمول أو بريدك الإلكتروني.
  5. بعد تفعيل التسجيل، قم باختيار باقة الاشتراك المناسبة لك من كورسات ودبلومات وماجستير وشهادات وغيرها.
  6. بعد اختيار الباقة المناسبة، سيتم تحويلك إلى بوابة دفع آمنة بخيارات سداد مختلفة، اختار المناسب منها لك.
  7. قم بملء البيانات وتأكيد عملية الدفع، واستمتع بحساب كامل من مختلف الدورات التدريبية المطلوبة في السوق.

أما إذا كنت محاضر وترغب في أن تكون جزء من محاضرين أكاديمية إعمل بيزنس المحترفين، فكل ما عليك فعله هو الآتي:

  1. زيارة الصفحة الرئيسية للموقع.
  2. الضغط على خيار انضم كمحاضر الموجودة في أعلى يسار الصفحة.
  3. قراءة الشروط التي يجب توافرها في المحاضر المناسب لأكاديمية إعمل بيزنس والتأكد من كونك مناسب لهذا الدور.
  4. ملء البيانات المطلوبة من معلومات شخصية ومهنية عن المحاضر والروابط الخاصة بأعماله ونبذة مختصرة عنه وكذلك سيرته الذاتية.
  5. الضغط على خيار سجل الآن وانتظار المتابعة من القسم المختص.

وهكذا وبكل سهولة يمكنك الاشتراك في خدمات إعمل بيزنس سواء كنت متدرب أو محاضر، ومن يدري قد تكون متدرب الآن وفي خلال مدة زمنية قصيرة من العمل والتطوير في النفس تكون محاضر لغيرك على نفس المنصة، فلا تؤجل خطواتك وأبدأ من الآن في أخذ خطوات حقيقية نحو تحقيق أهدافك.