Site icon HRM WAY

سارقوا الإنتاجية في العمل

HRM Way
الإعلانات

لا تترك سارقوا الإنتاجية من أن ياخذوا من وقت عملك ، كثيراً ما هي المزعجات والمقاطعات أثناء العمل ، من الأصداقاء ووسائل التواصل الاجتماعي والإيميلات والرسائل النصيه وغيرها .. كل ذلك يأخذ من وقت عملك ويخفض من مستوى إنتاجيتك ، خاصة بعد انتشار سياسة المكاتب المفتوح والشفافية التي تدعو إلى العمل بتعاون كفريق عمل وتبعث روح الاجتماعية بين زملاء العمل ، وهذا جميل ولا غبار عليه، إلا انها قد تكون سببا في التشتت والدخول في محادثات جانبية وتضيع جزء كبير من يومك دون أن تنجز شيئاً ذا قيمة.

المقاطاعات في العمل تؤدي إلى مشاكل وظيفية كثيرة مثل انخفاض الانخراط في العمل ، وانخفاض الرضا الوظيفي، وزيادة مستوى القلق، وضعف الأداء الوظيفي كلها في النهاية ينتج عنها انخفاض الإنتاجية وزيادة نسبة الغياب.

حسنا ، كيف يمكن حل هذه المشكلة!

خاصة لمن يحتاج عمله إلى تركيز كبير ، ويتطلب منه إنجاز كمية العمل خلال اليوم وفي اوقات محددة لا تحتمل أي مقاطعات. لنذكر بعض النصائح علها تساعدك في ايقاف سارق وقتك وإنتاجيتك:

و كن واعياً عند قول ذلك مبرراً سببه ، عند توضيح الأسباب صدقني سيتقبل الآخرون نظامك الجديد الذي أوضحت وسيتعاملون معك بالأسلوبك … احترامك لوقتك ، يفرض على الأخرين احترامك.

Exit mobile version