You are currently viewing جمعية إدارة الموارد البشرية SHRM

جمعية إدارة الموارد البشرية SHRM

Spread the love

جمعية إدارة الموارد البشرية (SHRM) هي أكبر جمعية مهنية للموارد البشرية في العالم، تضم أكثر من 325000 عضو في 165 دولة.  تتمثل مهمة SHRM في “إنشاء أماكن عمل أفضل حيث يزدهر أصحاب العمل والموظفون معًا”.

الخدمات والأنشطة

 تقدم SHRM مجموعة متنوعة من الموارد والخدمات والقيم العلمية لأعضائها بما في ذلك:

 برامج الشهادات

تقدم SHRM برنامجين لإصدار الشهادات ، هما SHRM Certified Professional (SHRM-CP) و SHRM Senior Certified Professional (SHRM-SCP).  هذه الشهادات معترف بها من قبل الشركات في جميع أنحاء العالم كدليل على الكفاءة المهنية في الموارد البشرية.

 المنشورات

تنشر SHRM مجموعة متنوعة من المنشورات المتعلقة بالموارد البشرية ، بما في ذلك المجلة الشهرية HR Magazine ، والنشرة الإخبارية الأسبوعية HR Daily Advisor ، ودليل SHRM السنوي لإدارة الموارد البشرية.

 الأحداث

 تستضيف SHRM مجموعة متنوعة من الأحداث على مدار العام، بما في ذلك مؤتمر ومعرض SHRM السنوي، وهو أكبر حدث للموارد البشرية في العالم.

مجموعة متنوعة من المصادر والموارد عبر الإنترنت

يقدم موقع SHRM على الويب ثروة من الموارد عبر الإنترنت لمحترفي الموارد البشرية ، بما في ذلك المقالات والندوات والأدوات.

 SHRM هي مورد قيم لمحترفي الموارد البشرية من جميع المستويات، سواء كنت بدأت للتو في حياتك المهنية أو كنت خبيرًا متمرسًا في الموارد البشرية، يمكن أن تساعدك SHRM في البقاء على اطلاع دائم بأحدث اتجاهات الموارد البشرية ، وتعلم مهارات جديدة ، وتعزيز حياتك المهنية.

بعض الحقائق عن SHRM

  •  تأسست في عام 1948 من قبل ليونارد ج. سميث.
  • مقرها الرئيسي في الإسكندرية ، فيرجينيا.
  •  رئيسها ومديرها التنفيذي هو جوني سي تايلور جونيور.
  •  يعقد مؤتمرها السنوي ومعرضها في يونيو.
  • موقعها على الإنترنت هو www.shrm.org

Sana Omar

محاضرة مستقلة في إدارة الأعمال ومدربة دولية معتمدة من مركز تنمية أعضاء هيئة التدريس جامعة القاهرة – جامعة ميزوري الأمريكية، ومقيمة معتمدة في تقييم الإبداع الكامن من المركز الدولي للتربية الإبتكارية ICIE – ألمانيا.