You are currently viewing اجعل عملك مميزاً

اجعل عملك مميزاً

كن متقناً ومخلصاً في عملك، أظهر براعتك في العمل للمديرك عندما يتطلب الأمر ذلك، وقدم مقترحات لتحسين أداء العمل بعد التأكد من فعالية هذه المقترحات.

إن شعور مديرك بإهتمامك بتحقيق أهداف الشركة وتطوير وتحسين مجرى سير العمل من شأنه أن يرفع تقديره لك، ويظهر حس المبادرة والتفكير التلقائي الذي تتميز به.

ولكن تنبه بأن لا تكرر تقديم المقترحات أكثر من اللازم فتكرار ذلك قد يميزك عن زملاءك في العمل بطريقة قد لا تحقق أهدافك التي تصبو إليها، لذا حاول تقديم مقترحاتك الفعالة على فترات متباعدة خاصة في أوقات الأعمال التي تتطلب تفكير إبداعياً، أو حل مشكلة طال وجودها في العمل، وتأكد قبل أن تقدم المقترح بأنه سيؤتي ثماراً حقيقية، ويفضل أن تقدمه في شكل تقرير يظهر فيه اسمك، وتأكد من وصوله ليد رئيسك في العمل ورئيس رئيسك.

في حياة العمل ، كل منا لديه أهدافه، سواء كانت عامة على مستوى الشركة أو خاصة على المستوى الشخصي، فأبق عينيك على هدفك، ولا تشتت ذهنك في ما لا ينفع من نميمة وألاعيب ومناورات وإهدار للوقت، كرس جهدك في ما ينفع وتجاهل ما سوى ذلك.

Sana Omar

محاضرة مستقلة في إدارة الأعمال ومدربة دولية معتمدة من مركز تنمية أعضاء هيئة التدريس جامعة القاهرة – جامعة ميزوري الأمريكية، ومقيمة معتمدة في تقييم الإبداع الكامن من المركز الدولي للتربية الإبتكارية ICIE – ألمانيا.